-->

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014

عـادات صحية على عشـاق الرياضة القتالية الامتناع عنها فوراا


لا يعاني عشاق رياضة الفنون القتالية المختلفة في شيء أكثر مما يعانون في إنقاص أوزانهم خاصة مع وجود مباراة هامة تحتاج إلى وزن معين غير متوفر للمقاتل
وهناك عادات غالبا ما يسير على خطاها المقاتلين ومحبي هذا النوع من الرياضة حفاظا على أوزانهم ولياقتهم ليكونوا في وضع الاستعداد لأي طارئ.
لكن لا يعرف كثيرون أن العادات الصحية التي يتبعها الإنسان في حياته ربما كانت عنصرا مضادا للنظام الغذائي والتدريبات الرياضية الخاصة بالأوزان وتعطل كثيرا حركة ضبط الوزن لذا وجب الانتباه إليها.
الإفراط في تناول الفاكهة
أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث أن تناول الفاكهة يساعد على إنقاص الوزن لاحتوائها على الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لكن لا يعرف الكثير أن الإفراط في تناولها على مدار اليوم يسبب في السمنة بسبب اكتساب الجسم معدلا كبيرا من السكريات الطبيعية.
قلة ساعات النوم
تحدثت كثير من الأبحاث العلمية أن قلة ساعات النوم لا تساعد الشخص على إتمام عملية فقدان الوزان لإن الجسم الذي لا يأخذه قسطه من النوم يقبل على اشتهاء الأطعمة ويأكل كثيرا خاصة المأكولات التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات.

قلة شرب الماء
تعتبر المياه أداة فعّالة في عملية إنقاص الوزن بسبب العافية التي تمنحها للجلد والعظام والمفاصل والجهاز الهضمي، لكن إهمالها ونسيانها ينعكس سلبا على الجسم ويعوق عملية إنزال الوزن كونها تساعد على الشعور بالجوع وتصعّب عملية الإخراج.
الدهون
لا ينبغي التعامل دائما مع الدهون على أنها العادة الأكثر ضررا على صحة الإنسانـ فهناك دهون صحية مثل المكسرات والبذور وزيت الزيتون، لكن على أصحاب الرياضة القتالية الحدّ من المنتجات كاملة الدسم والقليلة الدسم المضاف لها السكر، والدهون الحيوانية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة منارة المعلوميات 2014-2015

تصميم : عبد المغيث موراض