-->

الثلاثاء، 30 يونيو 2015

أول بطل بريطاني مسلم في رياضة كمال الأجسام


                                                        zackkingkhan   زاك كينج خان
                                        


قالوا إنه وحش في صورة إنسان، تعبيرا عن قوته، والعضلات المفتولة المنتشرة بأنحاء جسده، مما جعله يفوز ببطولة بريطانيا لكمال الأجسام، كأول بريطاني مسلم يفوز بتلك البطولة.
إنه البطل زاك خان، الذي يحمل لقب "الملك" KING، حتى بات جزءا من اسمه الثلاثي، زاك كينج خان.
ينتمي زاك لمواليد برج السرطان، حيث ولد في 1 يوليو 1980، ولا يعلم الكثيرون أن مسقط رأسه كان في منطقة كشمير بباكستان، وليس في شيفلد بإنجلترا التي يعيش فيها، ويحمل جنسيته.
ويتفاخر دوما بأنه يصوم شهر رمضان كل عام، ويحرص حرصا شديدا على أداء صلاة الجمعة، فلم يضعها أبدا مهما كانت الظروف.

زاك مستعرضا عضلاته في إحدى البطولات


بدأ زاك مسيرته الرياضية باحتراف الملاكمة، حتى أصيب بإصابة منعته من الاستمرار بها، وبدلا من التقاعد قرر التحول إلى رياضة كمال الأجسام التي كان يحبها على مستوى الهواية، فقرر أن يخوض مجال الاحتراف بها، حتى أصبح من أشهر الرياضيين في بريطانيا بعد فوزه بالعديد من البطولات.
في التاسعة والعشرين من عمره أحرز بطولة الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، ليصبح أول بطل بريطاني مسلم في عالم كمال الأجسام للمحترفين.
ويقول زاك إنه يحتاج لنحو 5 آلاف سعر حراري يوميا، ولذلك يتناول 8 وجبات يوميا. من اجل الحفاظ على مستوى عضلاته التي يبلغ محيطها في صدره 61 بوصة، وخصره 34 بوصة، والفخذين 32 بوصة.
ويقضي زاك عدة ساعات يوميا في صالة التدريبات الرياضية، للحفاظ على لياقته البدنية. ولكن لا يبدو ذلك أمرا صعبا بالنسبة له، فهو يملك صالة جيمانزيوم للتدريبات الرياضية في مدينة شيفلد بانجلترا، كما يحظى برعاية مؤسسة Nutrex Research، فضلا عن عمله كمدرب كمال أجسام عبر شبكة الانترنت من خلال موقعه http://www.zackkingkhan.com.
 يحب موسيقى الهيب هوب، ويعشق تناول البيتزا والآيس كريم، وأحب النجوم لديه هو آل باتشينو.
وننصحك طبعا بعدم الدخول في شجار مع زاك كينج خان، وأن تتجنب تعرضك للكمة منه، لأن أقوى عضلات جسمه موجودة في ذراعيه.
 
المزيد من الصور : 
 
 
 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة منارة المعلوميات 2014-2015

تصميم : عبد المغيث موراض